الأحد، 25 أكتوبر 2015

الثوم بالزيوت لتنعيم الشعر وتطويله

الثوم بالزيوت لتنعيم الشعر وتطويلهالثوم بالزيوت لتنعيم الشعر وتطويله

الثوم بالزيوت لتنعيم الشعر وتطويله تتلخص الوصفة في: إحضار رأس ثوم، وتقشيره جيدًا ثم فرمه حتى يصبح ناعمًا جدًّا، ثم خلطه بمجموعة من الزيوت ك(زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت ‏خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت المفيدة للشعر)، ويوضع ملعقة كبيرة أو ملعقتين من كلِّ نوع حسب طول الشعر.

ثم تتم تدفئة الزيوت على النار، وترفع من على النار، ليضاف إليها الثوم الناعم ومزجها جيدًا، ثم تدلك فروة الرأس جيدًا بها وكذلك الشعر، ثم يتم ارتداء "بونيه" الرأس أو كيس بلاستيك لمدة 8 ساعات، ثم يشطف الشعر جيدًا بالشامبو ويغسل جيدًا.

ملحوظة: لإزالة رائحة الثوم بعد الاستخدام، يمكنك ذلك من خلال تعطير الشعر بأي زيت عطري تضعي نقطة منه على يديك وتمريها على شعرك، وكذلك تهوية شعرك جيدًا بعد الاستخدام.

وتوضح أن: هذه الوصفة تكرر يومًا واحدًا في الأسبوع لمدة 6 أسابيع، وقد تجد مستخدمته في البداية تساقطًا لبعض الشعر الضعيف أو التالف فلا داعي للقلق وقتها؛ لأنه أمر طبيعي للشعر التالف، أما السليم فسيقوى وتظهر حيويته أسبوعًا بعد أسبوع، ومن الأفضل تحديد يوم محدد من كل أسبوع لوضع هذه الوصفة؛ لأنها تعمل عمل المضاد الحيوي للشعر، والذي يجب عمله في أوقات

التدوينة الثوم بالزيوت لتنعيم الشعر وتطويله ظهرت أولاً على موقع لالة سناء.


IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe




لا تعليق

إرسال تعليق

 Follow  us on Facebook