الاثنين، 20 أكتوبر 2014

فوائد ايلان للعظام للجنس و الاطفال

يعتبر ايلان أحسن بديل للنشويات، خصوصا القمح،  الذي يحتوي على الفوسفور و المنغنيز و المغنيزيوم. و المعروف عن ايلان أنه غني بالأملاح المعدنية. و البروتينات، و هو غذاء للمصابين بالسكري و بهشاشة العظام .

كما يمتاز ايلان بجمعه بين الأملاح والألياف الغذائية، ما يجعله مادة غذائية علاجية للأمراض التي تظهر نتيجة نقص في إستهلاك المعادن والألياف، على حد سواء

فوائد ايلان

فوائد ايلان

 فوائد ايلان

وقاية الجهاز الدموي: رغم كل ما يقال عن الخرطال من مميزات صحية، تخص وقاية القلب والجهاز الدموي، لأنه يحتوي على مكونات مضادة لأكسدة تحول دون تحول الكوليستيرول، فإن ايلان لا يخلو من أهمية، في ما يخص أمراض القلب والشرايين ، إذ يخفض الضغط الدموي ويحفظ القلب من السكتة، خاصة لدى المصابين بأمراض ترتبط بالقلب والشرايين و إصلاح وترميم كل الأنسجة : و نعلم أن للفوسفور دورا أساسيا في كل خلايا الجسم، وبما أن ايلان يحتوي على كمية كبيرة منه، فإنه يساعد على إصلاح وترميم كل الأنسجة، بما في ذلك العظام، نظرا إلى التركيب المعدني الذي يدخل من ضمنه الفوسفور بنسبة عالية. ويساعد على الحد من الربو عند الأطفال كما يساعد استهلاك ايلان في الحد من الربو عند الأطفال الصغار بأكثر من خمسين في المائة، خاصة إذا رافق وجبة للسمك. أرقام تحتوي كمية 100 غرام من ايلان  أو كوب من الحجم الكبير على ثلث الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم من المغنيزيوم. طريقة الاستخدام يمكننا استخدام ايلان  في نظامنا الغذائي اليومي، لأنه غنيّ بنسبة كبيرة من النشويات، أي السكريات، لذلك يُنصَح باستخدامه مع الحليب للأطفال في الصباح. كما يمكننا إضافة ايلان إلى السلطات، فهو غني جدا بالبروتينات.



و يحتوي ايلان وكثير من الحبوب الأخرى على مكون الليكنان الذي يعتبر من المواد الهرمونية النباتية phytonutrients والتي تحولها البكتيريا النافعة في القولون إلى عبر التخمر إلى ليكنانات في الثدي، ومنها مركب الأنتيرولكتون الذي يحمي من سرطان الثدي وسرطانات أخرى مرتبطة بالهورمونات و يحمي كذلك من أمراض القلب والشرايين. وتوجد هذه الألياف كذلك في الحبوب الكاملة والجوز والكتان والجرجير والسمسم والشاي. ومن المعلوم أن النساء تعاني من الكوليستيرول وارتفاع الضغط خصوصا بعد سن اليأس، ويكون ذلك أشد وأكثر بالنسبة للنساء اللاتي من يتناولن حبوب منع الحمل . وتتعرض النساء بسهولة لأمراض القلب والشرايين في هذا السن، وقد يستفدن من ايلان للحد من هذه الأعراض إذا ما تناولنه يوميا مع أي وجبة وبكمية معقولة حوالي 60 إلى 100 غرام في اليوم، وطبعا فهذه المواد تدخل في التغذية وليس التداوي بالأعشاب، ولا يشكل استهلاك الدخن بكثرة أي خطر على الجسم ومن أراد أن يستهلك أكثر فليفعل. والدخن يفيد في هشاشة العظام والأنيميا نظرا لتركيبه المعدني، وكذلك بعض المكونات الأخرى التي تساعد على ترميم الخلايا، ومنها الخلايا العظمية، ويساعد الأشخاص المصابين بكسور في العظام.

في هذه التدوينة :

ايلان و فوائده

 فوائد ايلان

فوائد ايلان للجنس

فوائد ايلان للعظام

فوائد ايلان للاطفال

The post فوائد ايلان للعظام للجنس و الاطفال appeared first on معلومات، فوائد ونصائح طبية.

Powered by موقع الوصفات المغربية

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe




لا تعليق

إرسال تعليق

 Follow  us on Facebook